وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم مذكرة تعاون مع الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي. وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز التعاون بينهما وتفعيل القطاع غير الربحي لدعم التنمية الوطنية وتحقيق رؤية المملكة في الجانب التعليمي والمجتمعي في مختلف مجالات التدريب والأبحاث المشتركة.
ووقعت الاتفاقية في مقر الجامعة كل من وكيلة الجامعة للشؤون الصحية الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف و الأمين العام للجمعية السعودية للتثقيف الدوائي الدكتورة سارة بنت طارق الرشود.
وأكدت الدكتورة غادة بن سيف أن هذا التعاون المتبادل يسعى إلى تحقيق الأهداف المشتركة من خلال برامج تدريبية وبحثية تستهدف طالبات الكليات الصحية وعلى وجه الخصوص وطالبات برامج الصيدلة والتثقيف الصحي وعلم الوبائيات.
وأشارت إلى أن أبرز أهداف هذه المذكرة هي تعزيز أسس وممارسات التثقيف الدوائي بين الطالبات بالإضافة إلى إتاحة الفرص للمختصين والباحثين للاستفادة من المعلومات المتوفرة لتطوير الأبحاث المشتركة بينهما، مؤكدة حرص الجامعة على عقد ندوات ومؤتمرات، وبرامج تدريبية مختصة تستهدف الممارسين الصحيين وفئات المجتمع المختلفة بهدف رفع مستوى الوعي الدوائي لدى فئات المجتمع كافة .
وأعربت الدكتورة الرشود أن الشراكة والتعاون بين الجامعة والجمعية تحقق التكامل للقطاع الصحي غير الربحي والتعليم من خلال تبادل الخبرات والمهارات التي تعد من أهم أهداف رؤية الوطن 2030، مؤكدة بأن هذا التكامل يتحقق من خلال تكثيف برامج تعليمية ومجتمعية مختلفة ذات أهداف تنموية، صحية ومجتمعية واضحة وخطط محكمة من أهمها نشر الوعي الدوائي والتدريب، والبحوث والدراسات بالإضافة إلى التأكيد على دعم النشاط اللاصفي في الجامعة.
يذكر أن الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي (جمعية دوائي) عقدت شراكة مع وزارة الصحة وجمعية زهرة وتعد من الجمعيات المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتعليم المهني المستمر.